الموقع تحت التطوير، نرحب بأي ملاحظات او استفسارات
استضافة وسيرفرات

مقارنة انواع استضافة المواقع مشتركة سحابية VPS والسيرفرات الكاملة

مدخل الى استضافة المواقع واساسيات الاستضافة التي يجب ان تعرفها

مقارنة انواع استضافة المواقع مشتركة سحابية VPS والسيرفرات الكاملة

ليكون لديك العلم بأن يوجد اكثر من نوع من أنواع استضافة مواقع الإنترنت وليس فقط نوع واحد. ويجب ان يكون لديك معرفة بأساسيات استضافة المواقع وهي الأنواع والفروقات بين خطط واسماء استضافة المواقع.

والسبب وراء اختلاف انواع استضافة المواقع هو ان انواع الاستضافة الاجنبية والعربية تختلف باختلاف استخدام كل نوع منهم وقوته وسعره وسهولة او صعوبة الإدارة وبنية كل نوع من انواع الاستضافة حتى امكانيات توزيع الاستضافة لأكثر من موقع واحد.

في هذا الدرس من سلسلة دروس اساسيات الاستضافة من موقع الافاضل التكنولوجي سوف نشرح لكم بالتفصيل كل نوع من انواع الاستضافة حتى تكون عندك فكرة ورؤية واضحة عن أنواع الاستضافات المختلفة وبالنتيجة تستطيع تحديد واختيار الاستضافة الذي تحتاجه لموقعك أو مشروعك على شبكة الانترنت وستتكون لديك معرفة جيدة بمجال استضافة المواقع بشكل عام بعد قراءة سلسلة دروس الاستضافة من موقع الافاضل التكتولوجية.

مقارنة انواع استضافة المواقع: الاستضافة المشتركة

الاستضافة المشتركة أو ما يعرف بالاستضافة التشاركية Shared Web Hosting وتعتبر من أكثر أنواع وخدمات استضافة المواقع استخداماً وشيوعا بين الجميع.

ومبدأ استضافة المواقع المشتركة يعتمد على تقسيم و مشاركة الاستضافة من ناحية الموارد و التكلفة أيضاً بين عدة مستخدمين او مواقع دون ان يكون هناك صلاحية وصول للملفات بين المواقع المشتركة.

ولهذا فإن الاستضافة المشتركة تتميز بانخفاض سعرها نسبيا ولكنها ليست أقوي أنواع الاستضافة وليست أمينة جدا نتيجة لوجود أكثر من مستخدم على نفس الاستضافة او السيرفر وبالتالي فهم يقوموا بالتأثير على بعضهم البعض من ناحية الموارد او الخدمات ايضا.

تتميز الاستضافة المشتركة بسهولة التحكم والإدارة للإستضافة للمبتدئين او المحترفين، ولأنها تحتوي على لوحة تحكم cPanel والتي تمكن المستخدم من مشاهدة والتحكم بالإيميلات والملفات والموقع وكافة الخدمات من خلال واجهة سهلة التعامل.

ولهذا السبب يقال دوما بأن أنسب انواع الاستضافة في البداية هي الاستضافة المشتركة، لما تقدمه من سهولة الإدارة وتنوع الخطط حسب الحاجة.

وتوجد الكثير من شركات الاستضافة التي تقدم هذه الخدمة مثل استضافة بلوهوست و شركة إنموشن هوستنج وشركة آي بيج iPage و هوست جيتور والذين عند شراء استضافة منهم سوف تحصل على دومين مجاني ودعم فني مجاني.

وتوجد شركات أخري أيضاً مثل سايت جراوند و A2 Hosting وغيرهم من الشركات الأخري التي يمكنك أن تجدها في دليل أفضل شركة استضافة أجنبية الخاص بموقع الافاضل التكنولوجي

مقارنة انواع استضافة المواقع: الاستضافة السحابية كلاود هوستنج

الاستضافة السحابية أو الكلاود Cloud Hosting هي أحدث أنواع استضافة الويب واختلافها بأنها تعتمد على عدة سيرفرات لإستضافة المواقع والملفات الخاصة به.

اعتماد الاستضافة السحابية على اكثر من خادم انترنت مرتبطين مع بعضهم يولد القوة والتواجد الأكثر وزيادة نسبة ثبات الاستضافة والموقع.

وبما أن موقعك الخاص متواجد على اكثر من سيرفر فالأمان الأكثر موجود لأن توقع احد السيرفرات عن العمل لسبب او لآخر سيقوم السيرفر الآخر بتعويض السيرفر المتوقف وعليه لا يتوقف ابدا.

والإستضافة السحابية تتميز بمرونة الموارد الخاصة بالإستضافة، حيث يمكن تحديد الذاكرة العشوائية والمعالجات المطلوبة والمساحة المتاحة للموقع وغيرها من موارد الاستضافة.

أما افضل شركات الاستضافة السحابية يمكن لك الإطلاع على دليل الاستضافات السحابية من موقع الأفاضل.

مقارنة انواع استضافة المواقع: الخادم الافتراضي 

الخادم الافتراضي Virtual Private Server “في بي إس” ومعروف اختصارا VPS ويعتبر من انواع استضافة المواقع ويكون أعلى من الاستضافة المشتركة وأقل من السيرفر الكامل.

وبالمعدل العام يعتبر السيرفر المشترك مشابها للإستضافة المشتركة لكن بموارد أعلى وعدد مواقع أقل من الاستضافة التشاركية، وعليه يتم تقسيم السيرفر الكامل إلى عدة سيرفرات مشتركة.

السيرفرات الافتراضية يتم انشاؤها عن طريق تقسيم الخادم الكامل إلى مجموعة خوادم افتراضية بواسطة بعض التعديلات البرمجية والبرامج.

وحتى لا نثير لديك التساؤلات ، نعم يمكن لك بعد شراء سيرفر افتراضي بيع جزء منه ، او اعطاء استضافات مشتركة لمواقع اخرى بكل سهولة.

وقد نشرنا سابقاً دليل كامل للخوادم الافتراضية به أفضل الشركات التي تقدم سيرفر VPS مع مواصفات الخادم وتخفيضات حصرية.

مقارنة انواع استضافة المواقع: الخادم الكامل 

الخادم الكامل أو ما يُعرف أيضاً بالخادم المُخصص Dedicated Server هو أقوي وأكبر أنواع استضافة المواقع. وعند شرائك لسيرفر كامل فتكون كامل الموارد مخصصة لموقعك ولا يتشارك به أحد غيرك.

ولكن ادارة الخادم الكامل والتحكم فيه صعبة وتحتاج إلى شخص لديه خبرة في ادارة السيرفرات، لكن بعض الشركات تقدم السيرفرات مع خاصية الإدارة الكاملة.

وبما أنك تحصل على جهاز الخادم بالكامل لنفسك فهو أكثر خدمات استضافة المواقع سعراً. لكن الكثير من شركات الاستضافة الجيدة التي تقدم خوادم كاملة وهنا لديك الدليل الكامل للشركات التي تقدم السيرفرات الكاملة.

ونرحب بكم بأي سؤال او استفسار بالتعليقات، ولا تتردد لطفا بمشاركة الموقع والتسجيل معنا ليصلك كل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى