استضافة وسيرفرات

ما هو ريسلر الاستضافة Reseller Hosting؟ شرح الريسلر بالتفصيل

شرح ريسلرات الاستضافة وافضل الشركات التي تقدم هذه الخدمات

ما هو ريسلر الاستضافة Reseller Hosting؟ شرح الريسلر بالتفصيل

ريسلر الاستضافة او ريسلرات الهوست بالنجليزية Web Hosting Reseller هو أحد الخدمات التي تقدمها شركات الاستضافة، ولشرح المعنى فإن كلمة ريسلر تعني باللغة العربية موزع او اعادة توزيع ومن هذا المصطلح نعرف ان هذا النوع من الإستضافة يمكنك اعادة توزيع الاستضافات.

وفي هذا المقال من سلسلة دروس اساسيات الاستضافة من موقع الافاضل التكنولوجي سنتطرق لموضوع شرح ريسلر الإستضافات بالتفصيل وايضا بعض افضل شركات ريسلر او شركات موزع استضافات.

المعنى التقني لكلمة ريسلر الاستضافة هو احد خدمات الاستضافة مخصص في المقام الاول لمن يريد انشاء شركة استضافة خاصة به وتقديم خدمات استضافة المواقع بأقل الاسعار دون الحاجة لإدارة السيرفر او المعرفة بإدارة السيرفرات.

دليل شركات الاستضافة : مقال مرتبط دليل شركات الاستضافة

كيفية عمل ريسلر الإستضافة

عن طريق ريسلر استضافة المواقع تستطيع بيع خطط استضافة وانشاء شركة استضافة خاصة بك دون ان تمتلك داتا سنتر او حتى دون ان تكون لديك خبرة فنية بإدارة الخوادم او الخوادم الافتراضية VPS او تقلق من محدودية موارد الاستضافة. وذلك لانك لاتقوم بإدارة سيرفر استضافة ولا تتعامل معه من الاساس.

فكل ما تحتاجه لإنشاء شركتك الخاصة هو ريسلر استضافة من احد شركات استضافة المواقع وتقديم الخدمات المميزة بالدعم الفني لعملائك والتسويق لشركتك حتى تكسب العملاء الجدد بشكل متكرر.

كيفية شراء ريسلر الإستضافة

يعمل الريسلر عن طريق حجز خطة استضافة موزع “ريسلر” من اي شركة من شركات الاستضافة التي تُقدم هذا النوع من الاستضافة حيث ذكرنا في مقال سابق مقارنة انواع الاستضافة ومن ثم تبدأ في انشاء خطط الاستضافة كما تريد وتقوم بتسويق منتجات شركتك سواءً لأشخاص تعرفهم او لعملاء تقوم بتصميم او برمجة مواقع لهم او عن طريق الاعلانات في جوجل او فيس بوك او المواقع والمنتديات وغيره.

حيث يمكنك من خلال موزع الاستضافة اعطاء كل عميل جديد لوحة تحكم خاصة به سي بانل cPanel ولا يتدخل اي موقع على الريسلر مع الاخر.

كيفية ادارة ريسلر الإستضافة

عند قيامك بشراء ريسلر من احد شركات استضافة ريسلر مثل شركة هوست جيتور HostGator و شركة A2hosting Reseller  وغيرها، فإنك سوف تحصل على صلاحية لدخول لوحتي تحكم الاولي وهي لوحة تحكم سي بانل cPanel وهي لإدارة موقعك والذي سيكون في الغالب موقع شركتك (اذا اردت ذلك).

أما لوحة التحكم الثانية فهي لوحة تحكم WHM وهي لإدارة حساب الريسلر ويمكنك من خلالها انشاء خطط الاستضافة وانشاء حسابات الاستضافة المشتركة للعملاء والتحكم فيها وتزويدهم بالصلاحيات او الحد منها.

قبل شراء ريسلر الاستضافة اعرف التالي

أولا : يجب ان تعرف ان بعض شركات الاستضافة تزودك بترخيص برنامج WHMCS مجانا مع خطة الريسلر والذي يتيح لك التحكم الكامل وسهولة ادارة الدفعات الالكترونية الشهرية او السنوية.

ثانيا : هناك تحديد لعدد العملاء على خطة ريسلر الاستضافة، فهنا يجب ان تعرف عدد العملاء المتوقع قبل الشراء ويمكن لك تطوير الخطة لاحقا.

ثالثا : خطط الاستضافة التي تقوم بتطويرها هي حسب اختيارك ولا دخل لشركة الهوست بها.

رابعا : لديك حرية تحديد السعر والميزات التي ستقدمها لعملائك.

خامسا : يجب ان يكون لديك لوحة تحكم cPanel  و WHM حتى تستطيع التوزيع براحتك دون الحاجة لأمور برمجية او خبرات معقدة.

سادسا : يمكنك ادارة الدعم الفني لعملائك من خلال لوحة تحكمك الخاصة بك ، وايضا يمكن الحصول على ريسلر دومينات حتى تستطيع ايضا شراء وتوزيع الدومينات حسب رغبتك وبالسعر الذي ترغب به.

هل ريسلر الاستضافة مشروع مربح ؟

نعم ، حيث ان الاغلب يحتاج استضافات بشكل متكرر ، ويمكن ان تكون قاعدة عملاء جيدة في حال التزمت بالدعم الفني وجودة الخدمة المقدرمة من بصفتك ريسلر استضافة او موزع استضافة.

بالنهاية ولاحقا في حال تعدد العملاء يمكنك الحصول على سيرفرك الخاص والبدء بالتوزيع بشكل اكبر وأكثر جودة ، لكن يجب معرفة ان السيرفر يحتاج لخبرة وادارة إلا ان حصلت على احد السيرفرات المدارة Fully managed Dedicated Server

وهذه قائمة بالشركات التي تقدم خدمات ريسلر الاستضافة والتوزيع لتقوم بالشراء منها مع الخصومات الخاصة.

هل لديك ريسلر سابقا او ترغب بالتطوير ؟ هل لديك اي سؤال او استفسار ؟ نحن نرحب بك ويسعدنا اجابتك.

وبالنهاية اتمنى لكم الفائدة من هذا الدرس البسيط ، وأرحب بأي تعليقات او استفسارات، واذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اصدقائك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى