الموقع تحت التطوير، نرحب بأي ملاحظات او استفسارات
استضافة وسيرفرات

استضافة سحابية كلاود تعريفها وميزات وعيوب

افضل شركات استضافة كلاود والمميزات الخاصة بها

الاستضافة السحابية كلاود هوستنغ تعريفها وميزات وعيوب

الاستضافة السحابية او الكلاود هوستنع ويطلف عليها بالإنجليزية Cloud Hosting ودوما يرمز لها بإشارة الغيوم، لكن هذا لا يعني ان ملفات استضافتك موجودة بالسحاب، انما هو مصطلح عام.

الاستضافة السحابية هي احدث انواع الاستضافات، ومعناها ان ملفات موقعك موجودة على عدة سيرفرات “خوادم” وممكن ان يكون كل سيرفر داخل داتاسنتر مختلفة.

ما هي الاستضافة السحابية Cloud Hosting؟

حسب ما ذكرت سابقا، فهذه الاستضافة تعني تواجد موقعك على عدة سيرفرات وبعدة أماكن حول العالم، ولهذا تمت التسمية حيث تكون بيانات وملفات موقعك مستضافه على اكثر من جهاز و في أكثر من مكان حول العالم وكل هذه الأجهزة تتصل ببعضها بشكل آلي بحيث تُشكل شبكة أو “سحابة”.

مميزات الاستضافة السحابية Cloud Web Hosting

سرعة عالية وأداء مرتفع

تتميز خدمة الاستضافة السحابية بأنها خدمة استضافة متطورة عن الاستضافة المشتركة وبالتالى فإن السيرفر الواحد لا يستضيف عدد كبير من المواقع بمفرده كالاستضافة المُشتركة التي تستضيف العديد من المواقع على ذات السيرفر مما يؤثر سلباً على أداء المواقع المستضافة.

فبدلا عن ذلك فإن جميع السيرفرات يتم ربطها مع بعضها البعض لتتحول إلى ما يشبه خادم كبير بموارد الاستضافة كلها و بالتالي تتشارك المواقع في موارد كل الخوادم مشتركة بدلاً من خادم واحد فقط.

ثبات الاستضافة

اكثر الاستضافات ثباتا هي الاستضافة الكلاوك بسبب استضافة الموقع على اكثر من سيرفر، فأي مشكلة في أحد السيرفرات لن تؤثر على الموقع لأن السيرفر الآخر سوف يقوم بأداء المهمه بشكل تلقائي وبالتالي فلن يوجد أي توقف لموقعك نهائيا بإذن الله.

ولهذا السبب فإن وقت التوقف Downtime يكون أقل ما يمكن في الاستضافة السحابية.

أمان الموقع

يعتبر مستوى أمان موقعك في الاستضافة السحابية أعلى بكثير في حال مقارنته بالاستضافة المشتركة وذلك لأنه في حالة توقف موقعك أو تعطله فهناك نسخة اخرى من الموقع موجودة على خادم آخر سوف تعمل تلقائياً بدلاً من تلك المتوقفة او المعطلة.

 

من يحتاج إلى الاستضافات السحابية Cloud Hosting؟

السؤال المهم هل أنت فعلاً بحاجة إلى شراء استضافة سحابية؟ والوحيد القادر على الإجابة على هذا السؤال هو أنت في اختيار الاستضافة حيث يعتمد على احتياجات موقعك وعلى ميزانيتك أيضاً.

فإذا كان موقعك لديه عدد كبير من الزوار و الاستضافة المُشتركة لم تعد تكفي لإحتياجات موقعك فهذا هو الوقت المناسب للقيام بشراء استضافة سحابية أو سيرفر VPS و ذلك اذا كنت قادر على تحمل بعض التكاليف الإضافية لتحصيل الخدمه الجيده و مستوي عال من الأداء.

وجهزنا لكم من موقع الأفاضل التكنولوجي دليل أفضل شركات استضافة كلاود هوستنغ لتستفيد منها وتختار المانسب بالسعر الأصل.

وراجيا ان يكون الموضوع قد حاز على رضاكم ، ويرجى المشاركة ان اردت ، واي سؤال حياك الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى